مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع مشروع قرار لوقف إطلاق النار في سوريا    مصر: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسيات السيسي وموسى مصطفى    الولايات المتحدة تعلن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل    اليمن: قتلى في هجوم انتحاري مزدوج في عدن تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"    مهرجان برلين للسينما: فيلم "تتش مي نوت" يفوز بجائزة الدب الذهبي    احتجاجات المزارعين تخيم على زيارة ماكرون للمعرض الدولي للزراعة في باريس    سوريا: أكثر من 500 قتيل مدني خلال 7 أيام من القصف على الغوطة الشرقية    بورما: انفجار ثلاث قنابل في عاصمة راخين التي تشهد توترات عرقية    إيطاليا: مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار وأخرى لأتباع اليمين المتطرف    مؤسسات كبرى توقف شراكتها مع "لوبي الأسلحة الأمريكي" إثر حملة واسعة على تويتر    قادة دول الاتحاد الأوروبي منقسمون بشأن موازنة ما بعد بريكسيت    شهادة حصرية: تجنيد المرتزقة الروس في سوريا... "تجارة الحرب"    الصومال: ارتفاع حصيلة التفجيرين في مقديشو إلى 38 قتيلا    الولايات المتحدة: مستشار سابق لترامب يعترف بالإدلاء بشهادة زور    أفغانستان: هجوم على قاعدة عسكرية يودي بحياة 18 جنديا    رغم تراكم الأدلة ترامب ينكر أي تواطؤ مع موسكو بشأن الانتخابات الأمريكية
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


رئيس مجلس النواب الأمريكي يحذف تغريدة تشيد بخفض...
تعرض رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، لهجوم حاد بعدما اقتبس عبارة لموظفة بمدرسة زاد راتبها دولارا و50 سنتا في الأسبوع بسبب تخفيضات في الضرائب. وحذف ريان تغريدة...
إقــــرأ التفاصيل
حزب "الإصلاح" اليمني يجمد عضوية توكل كرمان إثر...
قرر حزب التجمع اليمني للإصلاح تجميد عضوية توكل كرمان، الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بعد انتقادها للتحالف العسكري بقيادة السعودية الذي يدعم الحكومة اليمنية...
إقــــرأ التفاصيل
الولايات المتحدة ترفع الحظر عن دخول لاجئي 11...
أعلنت الولايات المتحدة الاثنين رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة، لكنها أوضحت أن من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من...
إقــــرأ التفاصيل
آية الله مايك مسلم أمريكي يقود العمليات السرية...
اتهمت إيران في 3 يناير/كانون ثاني الجاري الولايات المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية بعد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه للاحتجاجات ضد الحكومة الايرانية. وكان...
إقــــرأ التفاصيل
200 ألف سلفادوري أضحوا مهددين بالطرد من الولايات...
قررت إدارة ترامب إلغاء التصاريح التي تمكن 200 ألف شخص من السلفادور من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة. ومنحت هذه التصاريح للسلفادوريين عام 2001 بعد أن ضرب...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next


الجمعة, 16 كانون1/ديسمبر 2016 02:06

فستان لمارلين مونرو يباع في مزاد علني بمبلغ 4,8 ملايين دولار

خلال مزاد علني أقيم في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بيع الفستان الشهير الذي ارتدته مونرو وهي تغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدانت" في عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كنيدي بمبلغ 4,8 ملايين دولار.
بيع فستان ضيق شهير جدا ارتدته مارلين مونرو عندما غنت للرئيس الأمريكي جون كنيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والأربعين، بسعر 4,88 ملايين دولار خلال مزاد جرى مساء الخميس في بيفرلي هيلز.
وكان الفستان السكري اللون المرصع بـ2500 بلورة يقدر بسعر يتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار من قبل دار "جوليينز أوكشنز" للمزادات التي نظمت عملية البيع في هذا الحي الراقي في لوس أنجليس.
وكان الفستان ضيقا إلى حد اضطر فيه الخياطون إلى حياكته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن في نيويورك في 19 أيار/مايو 1962 لتغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدانت" بصوتها المثير.
وقالت دار المزادات في بيان "إن اللهجة الحميمية والتشديد على كلمتي ’مستر بريزيدانت‘ هما اللذان أشعلا الجمهور والصحافة وجعلا من الحدث محطة أساسية في الثقافة الشعبية".
وقد غذى هذا الأمر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الأمريكي ومارلين مونرو التي كانت رمزا للإثارة.
وقال البيان إن مارلين مونرو غنت همسا الأغنية لمدة "لم تتجاوز الثلاثين ثانية، إلا أنها بعد خمسة عقود لا تزال النسخة الأشهر من أغنية ’هابي بيرثداي‘".
وتوفيت مارلين مونرو بعد أقل من ثلاثة أشهر على ذلك من جرعة زائدة من الحبوب المنومة، فيما اغتيل جون كينيدي في السنة التالية.
وقد اشترت الفستان مجموعة "ريبليز بيليف إت أور نوت" للإعلام التي تملك مجموعة من المتاحف من بينها واحد في هوليوود مكرس للأمور الغريبة التي لها معنى تاريخي.
وقد عرض الفستان للبيع في مزاد مرة أولى في العام 1999 ومن ثم بيع إلى رجل الأعمال مارتن زويغ بحوالى 1,3 مليون دولار.
إلا أن السعر القياسي لفستان عائد لمارلين مونرو هو 5,5 ملايين دولار سجل قبل خمس سنوات لفستان أبيض ارتدته في مشهد في فيلم "ذي سفن يير إيتش" تقف فيه فوق فتحة تهوئة وتحاول جاهدة أن تمنعه من الطيران.
ومن القطع الأخرى التي كانت معروضة للبيع، فستان ارتدته الممثلة في فيلم "سوم لايكت هوت" بيع بسعر 450 ألف دولار وفستان آخر بيع بـ125 ألف دولار في حين راح حذاء من تصميم "فيراغومو" بسعر 34 ألف دولار.
وأتت القطع الألف بغالبيتها من مجموعة لي ستراسبرغ مدرب المسرح وصديق مارلين مونرو الذي وهبته كل مقتنياتها الشخصية.
وتوفي ستراسبرغ الذي عمل مع فنانين كثر من أمثال جيمس دين وداستن هوفمان وجاك نيكولسون وآل باتشينو وجين فوندا وروبرت دي نيرو في العام 1982.

 

 

فيديـو المشرق


 

 

أخبار منوعـــه




   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا