حصري فرانس24: القوات الخاصة الفرنسية تستعد لقتال الإرهابيين في منطقة الساحل الأفريقي    فوز مفاجئ للمرشح الديمقراطي في انتخابات ولاية آلاباما وضربة قاسية لترامب    تيلرسون: الولايات المتحدة مستعدة لمحادثات مع كوريا الشمالية "بدون شروط مسبقة"    قمة التعاون الإسلامي.. هل يخدم أردوغان أجندة داخلية؟    "قمة الكوكب الواحد" في باريس تقر التزامات لتمويل مكافحة التغير المناخي    القضاء الإسباني يقرر توسيع نطاق التحقيق مع قادة كاتالونيا الانفصاليين    تظاهرات منطقة القبائل الجزائرية.. هل تخفي المطالب التعليمية مشروعا سياسيا؟    روسيا تعلق تواجدها الدبلوماسي في اليمن بشكل مؤقت    ماكرون أمام "قمة الكوكب الواحد": علينا التحرك بسرعة وإلا سنخسر المعركة    اعتداء نيويورك: "الهجمات الانتحارية" أكبر هاجس للشرطة الأمريكية    مصرع أكثر من 170 شخصا خلال أسبوع من الاشتباكات القبلية في جنوب السودان    تلميذ أمريكي تعرض لمضايقات بمدرسته يلقى تضامنا واسعا من مشاهير بينهم نجل ترامب    القضاء الفرنسي يوجه الاتهام إلى "الجبهة الوطنية" في قضية المساعدين البرلمانيين الأوروبيين    ترامب يدعو الكونغرس لإصلاح قوانين الهجرة بعد تفجير مانهاتن    منظمة العفو الدولية تتهم أوروبا بـ"التواطؤ" في انتهاكات بحق المهاجرين في ليبيا
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


تظاهرأبناء الجالية العربية أزاء إعلان ترامب...
 المشرق - خاص :  بدعوة موجهه الى الجماهير العربية المسلمة من حركة كرامة في الولاية الأمريكيه أريزونا ونادي طلاب من اجل العدالة في فلسطين انطلقت مساء...
إقــــرأ التفاصيل
بريطانيا تجرد 150 شخصا من الجنسية
المشرق - مراقب الصحف : - أفادت مصادر بريطانية أن الحكومة بصدد سحب الجنسية من أكثر من 150 شخصا مما سيحرمهم من حق العودة إلى المملكة المتحدة. وتشمل القائمة جهاديين...
إقــــرأ التفاصيل
مستثمرون أذكياء يشترون شوارع  في أميركا
المشرق - مراقب الصحف : - قد يبدو ذلك غريباً للقاريء أن يعلم أن مستثمرين اثنين اشتريا شارعا في سان فرانسيسكو كملكية حصرية لهما، مقابل 90 ألف دولار أمريكي.فقد أصبح شارع...
إقــــرأ التفاصيل
أسوأ عشر دول في تعليم الفتيات
المشرق - مراقب الصحف : - تتمحور النقاشات المتعلقة بالمدارس والتعليم في الدول الغنية حول مواضيع معينة تشمل سياسات الأفضليات، والمواضيع التي ينبغي منحها الأولوية،...
إقــــرأ التفاصيل
تشيلي: أكبر تجمع لفلسطينيي الشتات
المشرق - مراقب الصحف : - عند الحديث عن "الشتات" الفلسطيني لا بد أن يستحضر المرء تشيلي التي يوجد بها فلسطينيون يتجاوز عددهم عدد اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في مصر أو...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next


الجمعة, 16 كانون1/ديسمبر 2016 02:06

فستان لمارلين مونرو يباع في مزاد علني بمبلغ 4,8 ملايين دولار

خلال مزاد علني أقيم في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بيع الفستان الشهير الذي ارتدته مونرو وهي تغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدانت" في عيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون كنيدي بمبلغ 4,8 ملايين دولار.
بيع فستان ضيق شهير جدا ارتدته مارلين مونرو عندما غنت للرئيس الأمريكي جون كنيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والأربعين، بسعر 4,88 ملايين دولار خلال مزاد جرى مساء الخميس في بيفرلي هيلز.
وكان الفستان السكري اللون المرصع بـ2500 بلورة يقدر بسعر يتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار من قبل دار "جوليينز أوكشنز" للمزادات التي نظمت عملية البيع في هذا الحي الراقي في لوس أنجليس.
وكان الفستان ضيقا إلى حد اضطر فيه الخياطون إلى حياكته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن في نيويورك في 19 أيار/مايو 1962 لتغني "هابي بيرثداي مستر بريزيدانت" بصوتها المثير.
وقالت دار المزادات في بيان "إن اللهجة الحميمية والتشديد على كلمتي ’مستر بريزيدانت‘ هما اللذان أشعلا الجمهور والصحافة وجعلا من الحدث محطة أساسية في الثقافة الشعبية".
وقد غذى هذا الأمر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الأمريكي ومارلين مونرو التي كانت رمزا للإثارة.
وقال البيان إن مارلين مونرو غنت همسا الأغنية لمدة "لم تتجاوز الثلاثين ثانية، إلا أنها بعد خمسة عقود لا تزال النسخة الأشهر من أغنية ’هابي بيرثداي‘".
وتوفيت مارلين مونرو بعد أقل من ثلاثة أشهر على ذلك من جرعة زائدة من الحبوب المنومة، فيما اغتيل جون كينيدي في السنة التالية.
وقد اشترت الفستان مجموعة "ريبليز بيليف إت أور نوت" للإعلام التي تملك مجموعة من المتاحف من بينها واحد في هوليوود مكرس للأمور الغريبة التي لها معنى تاريخي.
وقد عرض الفستان للبيع في مزاد مرة أولى في العام 1999 ومن ثم بيع إلى رجل الأعمال مارتن زويغ بحوالى 1,3 مليون دولار.
إلا أن السعر القياسي لفستان عائد لمارلين مونرو هو 5,5 ملايين دولار سجل قبل خمس سنوات لفستان أبيض ارتدته في مشهد في فيلم "ذي سفن يير إيتش" تقف فيه فوق فتحة تهوئة وتحاول جاهدة أن تمنعه من الطيران.
ومن القطع الأخرى التي كانت معروضة للبيع، فستان ارتدته الممثلة في فيلم "سوم لايكت هوت" بيع بسعر 450 ألف دولار وفستان آخر بيع بـ125 ألف دولار في حين راح حذاء من تصميم "فيراغومو" بسعر 34 ألف دولار.
وأتت القطع الألف بغالبيتها من مجموعة لي ستراسبرغ مدرب المسرح وصديق مارلين مونرو الذي وهبته كل مقتنياتها الشخصية.
وتوفي ستراسبرغ الذي عمل مع فنانين كثر من أمثال جيمس دين وداستن هوفمان وجاك نيكولسون وآل باتشينو وجين فوندا وروبرت دي نيرو في العام 1982.

 

 

فيديـو المشرق


 

 

أخبار منوعـــه




   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا