مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع مشروع قرار لوقف إطلاق النار في سوريا    مصر: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسيات السيسي وموسى مصطفى    الولايات المتحدة تعلن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل    اليمن: قتلى في هجوم انتحاري مزدوج في عدن تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"    مهرجان برلين للسينما: فيلم "تتش مي نوت" يفوز بجائزة الدب الذهبي    احتجاجات المزارعين تخيم على زيارة ماكرون للمعرض الدولي للزراعة في باريس    سوريا: أكثر من 500 قتيل مدني خلال 7 أيام من القصف على الغوطة الشرقية    بورما: انفجار ثلاث قنابل في عاصمة راخين التي تشهد توترات عرقية    إيطاليا: مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار وأخرى لأتباع اليمين المتطرف    مؤسسات كبرى توقف شراكتها مع "لوبي الأسلحة الأمريكي" إثر حملة واسعة على تويتر    قادة دول الاتحاد الأوروبي منقسمون بشأن موازنة ما بعد بريكسيت    شهادة حصرية: تجنيد المرتزقة الروس في سوريا... "تجارة الحرب"    الصومال: ارتفاع حصيلة التفجيرين في مقديشو إلى 38 قتيلا    الولايات المتحدة: مستشار سابق لترامب يعترف بالإدلاء بشهادة زور    أفغانستان: هجوم على قاعدة عسكرية يودي بحياة 18 جنديا    رغم تراكم الأدلة ترامب ينكر أي تواطؤ مع موسكو بشأن الانتخابات الأمريكية
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


رئيس مجلس النواب الأمريكي يحذف تغريدة تشيد بخفض...
تعرض رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، لهجوم حاد بعدما اقتبس عبارة لموظفة بمدرسة زاد راتبها دولارا و50 سنتا في الأسبوع بسبب تخفيضات في الضرائب. وحذف ريان تغريدة...
إقــــرأ التفاصيل
حزب "الإصلاح" اليمني يجمد عضوية توكل كرمان إثر...
قرر حزب التجمع اليمني للإصلاح تجميد عضوية توكل كرمان، الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بعد انتقادها للتحالف العسكري بقيادة السعودية الذي يدعم الحكومة اليمنية...
إقــــرأ التفاصيل
الولايات المتحدة ترفع الحظر عن دخول لاجئي 11...
أعلنت الولايات المتحدة الاثنين رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة، لكنها أوضحت أن من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من...
إقــــرأ التفاصيل
آية الله مايك مسلم أمريكي يقود العمليات السرية...
اتهمت إيران في 3 يناير/كانون ثاني الجاري الولايات المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية بعد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه للاحتجاجات ضد الحكومة الايرانية. وكان...
إقــــرأ التفاصيل
200 ألف سلفادوري أضحوا مهددين بالطرد من الولايات...
قررت إدارة ترامب إلغاء التصاريح التي تمكن 200 ألف شخص من السلفادور من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة. ومنحت هذه التصاريح للسلفادوريين عام 2001 بعد أن ضرب...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next


ليبي يرعى أطفالا على وشك الموت في الولايات المتحدة


يقيم بزيك في مدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وانتقل إلى الولايات المتحدة عام 1978 لدراسة الهندسة الإلكترونية، ثم استقر وتزوج بالبلاد. وبدأ بزيك نشاطه في حضانة الأطفال عام 1995، بمساعدة زوجته التي كانت حاضنة للأطفال قبل الزواج. وتخصص الزوجان في حضانة الأطفال ذوي الأمراض المزمنة والمستعصية، وهي مهمة "تتطلب جهدا على مدار 24 ساعة، من حيث العناية بالأطفال، والمتابعة مع الأطباء، وتقديم الأدوية،" على حد وصفه.
وكان بعض هؤلاء الأطفال من الأيتام، لكن آخرين منهم تخلت عنهم عائلاتهم لعدم استعدادهم لتحمل مشقة رعاية طفل مريض، حتى أن بعض الأسر كانت تترك الطفل في المستشفى بعد الولادة.
"الموت جزء من حياتنا"
وعلى مدار 22 عاما، قام بزيك على رعاية 80 طفلا؛ 40 منهم كانوا مصابين بأمراض مزمنة. وكانت حالات بعض هؤلاء الأطفال شديدة التأخر، لدرجة أن الأطباء كانوا يقولون إن الطفل "سيكون محظوظا لو عاش لعدة أسابيع أو أشهر". لكن الكثير من هؤلاء الأطفال تماثل للشفاء، وبعضهم الآن متزوج، أو يرتاد الجامعة، أو تخرج فيها. ولا تخلو حياة بزيك نفسه من المصاعب، ففي عام 2000 أصيبت زوجته وشريكته في حضانة الأطفال بمرض الصرع، وكان آنذاك حاضن لطفلين، فاضطر لترك عمله لرعاية الأسرة. كما أنه أب لطفلين؛ توفي أحدهما بسن السادسة، والآخر يبلغ من العمر عشرين عاما ويعاني من مرضي التقزم وهشاشة العظام.
وتوفيت الزوجة لاحقا في عام 2015، لكن بزيك لم يفكر مطلقا في التوقف عن حضانة الأطفال، فهي على حد قوله "عمل إنساني بدافع إنساني تماما، لتقديم العون لمن يحتاج إليه".
ويقول بزيك إن عشرة أطفال توفوا أثناء فترة حضانته لهم، "وعندما يموت الطفل، يتأثر الإنسان ويتألم ويحزن. لكنها إرادة الله، والموت جزء من حياتنا". دعم لموقف المسلمين وتخضع حضانة الأطفال لقواعد صارمة تفرضها سلطات ولاية كاليفورنيا، إذ تمنح ترخيص للأباء والأمهات الحاضنين، وتسجلهم في فصول لدراسة بعض المواد عن حضانة الأطفال، كما تضع حدا لعدد الأطفال المسموح بحضانتهم في فترة معينة.
وتتكفل الحكومة الأمريكية بالإنفاق على رعاية هؤلاء الأطفال، فيما يتعلق بنفقات رعايتهم والأدوية والمستشفيات والأطباء. وقد يكلف طفل واحد الدولة ما يصل إلى مليون دولار في السنة.
وظهرت قصة بزيك لأول مرة في وسائل الإعلام المحلية الأمريكية بعد يومين من توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لقرار حظر سفر مواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.
إلا أن بزيك يرى أن قصته كان لها أثر إيجابي فيما يتعلق بدعم الإسلام والمسلمين في هذا التوقيت. "وانتشرت قصتي عبر وسائل الإعلام في أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، وأرى أنها أسهمت كثيرا في تغيير نظرة الأمريكيين، والغرب بشكل عام، للإسلام والمسلمين".
وبحسب تقرير نشرته وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية في سبتمبر/أيلول 2015، قدرت أعداد الأطفال المستحقين للرعاية في العام 2016 بـ 427,910، تتراوح أعمارهم بين أقل من عام واحد وعشرين عاما. وتبلغ نسبة الذكور منهم 52 في المئة، و48 في المئة من الإناث.

 

 

فيديـو المشرق


 

 

أخبار منوعـــه




   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا