اليمن: القوات الحكومية تتأهب للتقدم نحو ميناء الحديدة بعد السيطرة على مطار المدينة    مونديال روسيا: المنتخب الفرنسي يشق طريقه نحو ثمن النهائي إثر فوزه على البيرو 1-صفر    ألبانيا... محطة جديدة في رحلة عبور السوريين نحو أوروبا    مونديال روسيا: كرواتيا تكتفي بثلاثة أهداف في مرمى الأرجنتين وتتأهل للدور الثاني    ميركل تلتقي العاهل الأردني في عمان وعملية السلام على رأس جدول الأعمال    مونديال روسيا: كيف تسخر مواقع التواصل الاجتماعي من نتائج المباريات؟    المجر: البرلمان يقر سلسلة قوانين تجرم المنظمات التي تساعد المهاجرين    الانتخابات التركية: أحزاب المعارضة توحد صفوفها لضمان شفافية الاقتراع    فرنسا الأولى أوروبيا في النفقات الاجتماعية بسبب الشيخوخة والصحة    باريس عاصمة للريغي... في عيد الموسيقى    مونديال روسيا: أستراليا تبقي على حظوظها في التأهل إلى ثمن النهائي بعد تعادلها مع الدانمارك    وزارة العدل الإسرائيلية: زوجة نتانياهو متهمة بـ"الاحتيال وخيانة الأمانة"    الانتخابات التشريعية العراقية: المحكمة العليا تقرر إعادة فرز الأصوات يدويا
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


جرحى في إطلاق نار قرب مقر وكالة الأمن القومي...
تحقق الشرطة الأمريكية في إطلاق نار وقع في وقت مبكر صباح الأربعاء قرب مقر وكالة الأمن القومي في محيط العاصمة واشنطن بحسب وسائل إعلام محلية. وأعلن البيت الأبيض أنه...
إقــــرأ التفاصيل
ناجون من إطلاق نار في مدرسة أمريكية يقودون حملة...
وجهت طالبة نجت من إطلاق نار قبل أيام داخل مدرسة في باركلاند، رسالة شديدة اللهجة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية صلاته بالجمعية الوطنية للأسلحة النارية، أقوى...
إقــــرأ التفاصيل
ترامب يعدل من موقفه بخصوص الأسلحة النارية بعد...
اضطر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اتخاذ موقف الثلاثاء بشأن الأسلحة النارية في مواجهة موجة استنكار إثر عملية إطلاق النار الدامية في مدرسة...
إقــــرأ التفاصيل
مركز الجالية الفلسطينية الأمريكية يستضيف السياسي...
وسط حشود من أفراد الجالية الفلسطينية في ولاية أريزونا ، نظم مركز الجالية الفلسطينية الأمريكية في المدينة مساء السبت الماضي ندوة سياسية حضرها المناضل السياسي الكبير رجاء...
إقــــرأ التفاصيل
حول إشكالية عمل الفيسبوك والتي تثير ضجة حالياً...
الذي يدير عمل الفيسبوك هو نظام يعتمد على محركات معقدة تعمل وفق نظام الذكاء الاصطناعي أ و Artificial Intelligence  ويسمى إختصارآ الـ  AI  وهذا يقوم بتحديد...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next

تقرير يتهم السعودية بأنها "أكبر داعم للتطرف" في بريطانيا، والرياض تنفي الاتهامات

خلص تقرير صدر حديثا لمؤسسة بحوث إلى أن هناك صلة بين السعودية والتطرف في بريطانيا. وورد في التقرير الذي أصدرته مؤسسة هنري جاكسون للأبحاث أن هناك "صلة واضحة ومتنامية" بين منظمات إسلامية تتلقى دعما من الخارج ومنظمات تروج للكراهية وتنظيمات جهادية تروج للعنف.
ودعت المؤسسة، المتخصصة في الشؤون الخارجية، إلى إجراء تحقيق عام في الدور الذي تلعبه السعودية ودول خليجية أخرى. ونفت السفارة السعودية في بريطانيا ما ورد في التقرير، قائلة إنه "كاذب بشكل قاطع".
وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط لنشر تقرير عن المنظمات الإسلامية التي تنشط في بريطانيا. وكان رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون قد طلب إعداد تقرير حول وجود ونفوذ جهات جهادية، ولكنه لم ينجز حتى الآن، وهناك شكوك حول ما إذا كان سينشر على الملأ في حال إنجازه.
ويقول مراقبون إن النشر سيكون غير مريح للحكومة التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية جيدة وطويلة الأمد مع السعودية ودول خليجية أخرى. وورد في التقرير الصادر الأربعاء أن عددا من دول الخليج وإيران يقدمون تمويلا لمساجد ومؤسسات تعليمية إسلامية استضافت واعظين ينشرون خطاب الكراهية وترتبط بانتشار التطرف. ويقول التقرير إن السعودية هي على رأس قائمة الداعمين لنشر الفكر الوهابي.

ويشير التقرير إلى أن هناك حالات تدار فيها المؤسسات من السعودية مباشرة. وردا على التقرير، قالت السفارة السعودية في لندن إن أي اتهامات للملكة بأنها ساعدت في تطرف "عدد صغير من الأفراد (هي اتهامات) لا أساس لها وتفتقر لأدلة ذات مصداقية". وأشارت السفارة إلى أن السعودية نفسها كانت هدفا لهجمات إرهابية نفذها تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف البيان "نحن لم ولن نتغاضى عن أعمال أو أيديولوجية التطرف العنيف ولن يهدأ لنا بال حتى يتم تدمير هؤلاء المنحرفين ومنظماتهم". وجاء التقرير في وقت حساس، حيث وجهت السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتهامات لقطر بدعم الإرهاب، وهو الاتهام الذي قال التقرير إنه ينطوي على نفاق، بحسب فرانك غاردنر محرر بي بي سي للشؤون الأمنية.
ارتباطات "مقلقة"
وقال النائب العمالي في مجلس العموم دان جارفيس في معرض تعليقه على التقرير إنه (أي التقرير) يسلط الضوء على وجود "ارتباطات مقلقة" بين السعودية ومسألة تمويل التطرف، ودعا الحكومة الى نشر تقريرها حول التمويل الأجنبي للتطرف في بريطانيا.
وقال النائب العمالي، "في اعقاب الهجمات الارهابية المروعة والمأساوية التي شهدناها (في بريطانيا) هذا العام، فإنه من الحيوي والضروري ان نستخدم كل أداة تتوفر لنا لحماية شعبنا. ويتضمن ذلك التعرف على الشبكات التي تروج للتطرف وتسانده، واغلاق كل المنافذ التي تمول التطرف."
وفي وقت سابق، شددت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، التي زارت السعودية في أبريل/ نيسان، على أن العلاقة التاريخية مع المملكة مهمة للأمن والتجارة في بريطانيا.
بالمقابل، دعا زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين إلى تجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان وعملياتها العسكرية في اليمن.

 

 

فيديـو المشرق

 

 

أخبار منوعـــه



   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا