حصري فرانس24: القوات الخاصة الفرنسية تستعد لقتال الإرهابيين في منطقة الساحل الأفريقي    فوز مفاجئ للمرشح الديمقراطي في انتخابات ولاية آلاباما وضربة قاسية لترامب    تيلرسون: الولايات المتحدة مستعدة لمحادثات مع كوريا الشمالية "بدون شروط مسبقة"    قمة التعاون الإسلامي.. هل يخدم أردوغان أجندة داخلية؟    "قمة الكوكب الواحد" في باريس تقر التزامات لتمويل مكافحة التغير المناخي    القضاء الإسباني يقرر توسيع نطاق التحقيق مع قادة كاتالونيا الانفصاليين    تظاهرات منطقة القبائل الجزائرية.. هل تخفي المطالب التعليمية مشروعا سياسيا؟    روسيا تعلق تواجدها الدبلوماسي في اليمن بشكل مؤقت    ماكرون أمام "قمة الكوكب الواحد": علينا التحرك بسرعة وإلا سنخسر المعركة    اعتداء نيويورك: "الهجمات الانتحارية" أكبر هاجس للشرطة الأمريكية    مصرع أكثر من 170 شخصا خلال أسبوع من الاشتباكات القبلية في جنوب السودان    تلميذ أمريكي تعرض لمضايقات بمدرسته يلقى تضامنا واسعا من مشاهير بينهم نجل ترامب    القضاء الفرنسي يوجه الاتهام إلى "الجبهة الوطنية" في قضية المساعدين البرلمانيين الأوروبيين    ترامب يدعو الكونغرس لإصلاح قوانين الهجرة بعد تفجير مانهاتن    منظمة العفو الدولية تتهم أوروبا بـ"التواطؤ" في انتهاكات بحق المهاجرين في ليبيا
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


تظاهرأبناء الجالية العربية أزاء إعلان ترامب...
 المشرق - خاص :  بدعوة موجهه الى الجماهير العربية المسلمة من حركة كرامة في الولاية الأمريكيه أريزونا ونادي طلاب من اجل العدالة في فلسطين انطلقت مساء...
إقــــرأ التفاصيل
بريطانيا تجرد 150 شخصا من الجنسية
المشرق - مراقب الصحف : - أفادت مصادر بريطانية أن الحكومة بصدد سحب الجنسية من أكثر من 150 شخصا مما سيحرمهم من حق العودة إلى المملكة المتحدة. وتشمل القائمة جهاديين...
إقــــرأ التفاصيل
مستثمرون أذكياء يشترون شوارع  في أميركا
المشرق - مراقب الصحف : - قد يبدو ذلك غريباً للقاريء أن يعلم أن مستثمرين اثنين اشتريا شارعا في سان فرانسيسكو كملكية حصرية لهما، مقابل 90 ألف دولار أمريكي.فقد أصبح شارع...
إقــــرأ التفاصيل
أسوأ عشر دول في تعليم الفتيات
المشرق - مراقب الصحف : - تتمحور النقاشات المتعلقة بالمدارس والتعليم في الدول الغنية حول مواضيع معينة تشمل سياسات الأفضليات، والمواضيع التي ينبغي منحها الأولوية،...
إقــــرأ التفاصيل
تشيلي: أكبر تجمع لفلسطينيي الشتات
المشرق - مراقب الصحف : - عند الحديث عن "الشتات" الفلسطيني لا بد أن يستحضر المرء تشيلي التي يوجد بها فلسطينيون يتجاوز عددهم عدد اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في مصر أو...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next


تقرير يتهم السعودية بأنها "أكبر داعم للتطرف" في بريطانيا، والرياض تنفي الاتهامات

خلص تقرير صدر حديثا لمؤسسة بحوث إلى أن هناك صلة بين السعودية والتطرف في بريطانيا. وورد في التقرير الذي أصدرته مؤسسة هنري جاكسون للأبحاث أن هناك "صلة واضحة ومتنامية" بين منظمات إسلامية تتلقى دعما من الخارج ومنظمات تروج للكراهية وتنظيمات جهادية تروج للعنف.
ودعت المؤسسة، المتخصصة في الشؤون الخارجية، إلى إجراء تحقيق عام في الدور الذي تلعبه السعودية ودول خليجية أخرى. ونفت السفارة السعودية في بريطانيا ما ورد في التقرير، قائلة إنه "كاذب بشكل قاطع".
وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط لنشر تقرير عن المنظمات الإسلامية التي تنشط في بريطانيا. وكان رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون قد طلب إعداد تقرير حول وجود ونفوذ جهات جهادية، ولكنه لم ينجز حتى الآن، وهناك شكوك حول ما إذا كان سينشر على الملأ في حال إنجازه.
ويقول مراقبون إن النشر سيكون غير مريح للحكومة التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية جيدة وطويلة الأمد مع السعودية ودول خليجية أخرى. وورد في التقرير الصادر الأربعاء أن عددا من دول الخليج وإيران يقدمون تمويلا لمساجد ومؤسسات تعليمية إسلامية استضافت واعظين ينشرون خطاب الكراهية وترتبط بانتشار التطرف. ويقول التقرير إن السعودية هي على رأس قائمة الداعمين لنشر الفكر الوهابي.

ويشير التقرير إلى أن هناك حالات تدار فيها المؤسسات من السعودية مباشرة. وردا على التقرير، قالت السفارة السعودية في لندن إن أي اتهامات للملكة بأنها ساعدت في تطرف "عدد صغير من الأفراد (هي اتهامات) لا أساس لها وتفتقر لأدلة ذات مصداقية". وأشارت السفارة إلى أن السعودية نفسها كانت هدفا لهجمات إرهابية نفذها تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف البيان "نحن لم ولن نتغاضى عن أعمال أو أيديولوجية التطرف العنيف ولن يهدأ لنا بال حتى يتم تدمير هؤلاء المنحرفين ومنظماتهم". وجاء التقرير في وقت حساس، حيث وجهت السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتهامات لقطر بدعم الإرهاب، وهو الاتهام الذي قال التقرير إنه ينطوي على نفاق، بحسب فرانك غاردنر محرر بي بي سي للشؤون الأمنية.
ارتباطات "مقلقة"
وقال النائب العمالي في مجلس العموم دان جارفيس في معرض تعليقه على التقرير إنه (أي التقرير) يسلط الضوء على وجود "ارتباطات مقلقة" بين السعودية ومسألة تمويل التطرف، ودعا الحكومة الى نشر تقريرها حول التمويل الأجنبي للتطرف في بريطانيا.
وقال النائب العمالي، "في اعقاب الهجمات الارهابية المروعة والمأساوية التي شهدناها (في بريطانيا) هذا العام، فإنه من الحيوي والضروري ان نستخدم كل أداة تتوفر لنا لحماية شعبنا. ويتضمن ذلك التعرف على الشبكات التي تروج للتطرف وتسانده، واغلاق كل المنافذ التي تمول التطرف."
وفي وقت سابق، شددت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، التي زارت السعودية في أبريل/ نيسان، على أن العلاقة التاريخية مع المملكة مهمة للأمن والتجارة في بريطانيا.
بالمقابل، دعا زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين إلى تجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان وعملياتها العسكرية في اليمن.

 

 

فيديـو المشرق


 

 

أخبار منوعـــه




   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا