مجلس الأمن الدولي يتبنى بالإجماع مشروع قرار لوقف إطلاق النار في سوريا    مصر: انطلاق الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسيات السيسي وموسى مصطفى    الولايات المتحدة تعلن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل    اليمن: قتلى في هجوم انتحاري مزدوج في عدن تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية"    مهرجان برلين للسينما: فيلم "تتش مي نوت" يفوز بجائزة الدب الذهبي    احتجاجات المزارعين تخيم على زيارة ماكرون للمعرض الدولي للزراعة في باريس    سوريا: أكثر من 500 قتيل مدني خلال 7 أيام من القصف على الغوطة الشرقية    بورما: انفجار ثلاث قنابل في عاصمة راخين التي تشهد توترات عرقية    إيطاليا: مظاهرات ضد الفاشية دعا لها اليسار وأخرى لأتباع اليمين المتطرف    مؤسسات كبرى توقف شراكتها مع "لوبي الأسلحة الأمريكي" إثر حملة واسعة على تويتر    قادة دول الاتحاد الأوروبي منقسمون بشأن موازنة ما بعد بريكسيت    شهادة حصرية: تجنيد المرتزقة الروس في سوريا... "تجارة الحرب"    الصومال: ارتفاع حصيلة التفجيرين في مقديشو إلى 38 قتيلا    الولايات المتحدة: مستشار سابق لترامب يعترف بالإدلاء بشهادة زور    أفغانستان: هجوم على قاعدة عسكرية يودي بحياة 18 جنديا    رغم تراكم الأدلة ترامب ينكر أي تواطؤ مع موسكو بشأن الانتخابات الأمريكية
//

Image result for issuu logo

 


 

تواصــل معنا




 


رئيس مجلس النواب الأمريكي يحذف تغريدة تشيد بخفض...
تعرض رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، لهجوم حاد بعدما اقتبس عبارة لموظفة بمدرسة زاد راتبها دولارا و50 سنتا في الأسبوع بسبب تخفيضات في الضرائب. وحذف ريان تغريدة...
إقــــرأ التفاصيل
حزب "الإصلاح" اليمني يجمد عضوية توكل كرمان إثر...
قرر حزب التجمع اليمني للإصلاح تجميد عضوية توكل كرمان، الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، بعد انتقادها للتحالف العسكري بقيادة السعودية الذي يدعم الحكومة اليمنية...
إقــــرأ التفاصيل
الولايات المتحدة ترفع الحظر عن دخول لاجئي 11...
أعلنت الولايات المتحدة الاثنين رفع الحظر على دخول اللاجئين من 11 دولة، لكنها أوضحت أن من يريدون دخول الولايات المتحدة سيخضعون لإجراءات أمنية مشددة أكثر من...
إقــــرأ التفاصيل
آية الله مايك مسلم أمريكي يقود العمليات السرية...
اتهمت إيران في 3 يناير/كانون ثاني الجاري الولايات المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية بعد تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه للاحتجاجات ضد الحكومة الايرانية. وكان...
إقــــرأ التفاصيل
200 ألف سلفادوري أضحوا مهددين بالطرد من الولايات...
قررت إدارة ترامب إلغاء التصاريح التي تمكن 200 ألف شخص من السلفادور من الإقامة والعمل في الولايات المتحدة. ومنحت هذه التصاريح للسلفادوريين عام 2001 بعد أن ضرب...
إقــــرأ التفاصيل
prev
next


تقرير يتهم السعودية بأنها "أكبر داعم للتطرف" في بريطانيا، والرياض تنفي الاتهامات

خلص تقرير صدر حديثا لمؤسسة بحوث إلى أن هناك صلة بين السعودية والتطرف في بريطانيا. وورد في التقرير الذي أصدرته مؤسسة هنري جاكسون للأبحاث أن هناك "صلة واضحة ومتنامية" بين منظمات إسلامية تتلقى دعما من الخارج ومنظمات تروج للكراهية وتنظيمات جهادية تروج للعنف.
ودعت المؤسسة، المتخصصة في الشؤون الخارجية، إلى إجراء تحقيق عام في الدور الذي تلعبه السعودية ودول خليجية أخرى. ونفت السفارة السعودية في بريطانيا ما ورد في التقرير، قائلة إنه "كاذب بشكل قاطع".
وتتعرض الحكومة البريطانية لضغوط لنشر تقرير عن المنظمات الإسلامية التي تنشط في بريطانيا. وكان رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون قد طلب إعداد تقرير حول وجود ونفوذ جهات جهادية، ولكنه لم ينجز حتى الآن، وهناك شكوك حول ما إذا كان سينشر على الملأ في حال إنجازه.
ويقول مراقبون إن النشر سيكون غير مريح للحكومة التي تقيم علاقات دبلوماسية واقتصادية جيدة وطويلة الأمد مع السعودية ودول خليجية أخرى. وورد في التقرير الصادر الأربعاء أن عددا من دول الخليج وإيران يقدمون تمويلا لمساجد ومؤسسات تعليمية إسلامية استضافت واعظين ينشرون خطاب الكراهية وترتبط بانتشار التطرف. ويقول التقرير إن السعودية هي على رأس قائمة الداعمين لنشر الفكر الوهابي.

ويشير التقرير إلى أن هناك حالات تدار فيها المؤسسات من السعودية مباشرة. وردا على التقرير، قالت السفارة السعودية في لندن إن أي اتهامات للملكة بأنها ساعدت في تطرف "عدد صغير من الأفراد (هي اتهامات) لا أساس لها وتفتقر لأدلة ذات مصداقية". وأشارت السفارة إلى أن السعودية نفسها كانت هدفا لهجمات إرهابية نفذها تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف البيان "نحن لم ولن نتغاضى عن أعمال أو أيديولوجية التطرف العنيف ولن يهدأ لنا بال حتى يتم تدمير هؤلاء المنحرفين ومنظماتهم". وجاء التقرير في وقت حساس، حيث وجهت السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتهامات لقطر بدعم الإرهاب، وهو الاتهام الذي قال التقرير إنه ينطوي على نفاق، بحسب فرانك غاردنر محرر بي بي سي للشؤون الأمنية.
ارتباطات "مقلقة"
وقال النائب العمالي في مجلس العموم دان جارفيس في معرض تعليقه على التقرير إنه (أي التقرير) يسلط الضوء على وجود "ارتباطات مقلقة" بين السعودية ومسألة تمويل التطرف، ودعا الحكومة الى نشر تقريرها حول التمويل الأجنبي للتطرف في بريطانيا.
وقال النائب العمالي، "في اعقاب الهجمات الارهابية المروعة والمأساوية التي شهدناها (في بريطانيا) هذا العام، فإنه من الحيوي والضروري ان نستخدم كل أداة تتوفر لنا لحماية شعبنا. ويتضمن ذلك التعرف على الشبكات التي تروج للتطرف وتسانده، واغلاق كل المنافذ التي تمول التطرف."
وفي وقت سابق، شددت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، التي زارت السعودية في أبريل/ نيسان، على أن العلاقة التاريخية مع المملكة مهمة للأمن والتجارة في بريطانيا.
بالمقابل، دعا زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين إلى تجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية بسبب سجلها في مجال حقوق الإنسان وعملياتها العسكرية في اليمن.

 

 

فيديـو المشرق


 

 

أخبار منوعـــه




   

 

 

حقوق الطبع والنشرمحفوظة 2018 مؤسسة المشرق الإعلامية   أريزونا - الولايات المتحدة
تصميم وتطوير خدمات تقنية المعلومات شركة ميـــــنجا